شكاوي من المراكز الصحية التي اصبحت بطيئة ومربكة

 





تتعالي الشكاوى من بطء إجراءات فحص فيروس كورونا للمواطنين الراغبين في السفر، لافتين إلى أنَّ المشكلة لا تقتصر على بطء الإجراءات، وإنما على تضارب المعلومات من مركز صحي إلى مركز آخر بسبب عدم وضوح المعلومة التي يستقيها المواطن من المركز الصحي بخصوص إجراءات فحص كوفيد-19، حيث أنَّ المعلومات متضاربة، وتنم عن عدم دراية بعض الموظفين بالتعاميم الصادرة عن وزارة الصحة العامة، الأمر الذي يشكل إرباكا للمراجعين

وأوضح أحد المواطنين في حديثه  قائلا " إنَّه بات جزءا من متطلبات السفر هو إجراء فحص كورونا، لذا قمت بالاتصال بمركز لعبيب الصحي للاستفسار عن فحص كورنا للمسافرين، وتم إخباري بأنَّ الفحص متاح من الساعة السابعة صباحا، لكنني عندما توجهت إلى المركز الصحي المذكور، اصطدمت بمشكلتين الأولى وقت الانتظار الطويل، والأمر الآخر هو أنَّ مواعيد الفحص لكورونا الخاص بالمسافرين يبدأ من الساعة الثانية ظهرا، وليس كما تم إخباري بأنه من الساعة السابعة صباحا

وأضاف المواطن: "توجهت لمركز لعبيب الصحي مرة أخرى الساعة الثانية إلا ربعا، وحتى الساعة الثانية و46 دقيقة، فلم يتم فحص سوى ركاب ثلاث سيارات، وعندما حاولت أن أستفسر عن أسباب طول الإجراءات، أوضح المعنيون إن قلة الكوادر يسهم في طول فترة الانتظار."

واقترح المواطن في ختام حديثه أن يتم إنشاء مركز لفحص كورونا في مطار حمد الدولي فقط للمسافرين على أن يقدموا عليه قبل 3 أيام من موعد السفر، منعا لهذا الإرباك في ظل زيادة عدد الراغبين في السفر، متسائلا عن دور وزارة الصحة العامة في تنظيم العمل؟، وتوحيد المعلومة بين كافة الجهات الصحية، خدمة للمواطن.


شكاوي من المراكز الصحية التي اصبحت بطيئة ومربكة شكاوي من المراكز الصحية التي اصبحت بطيئة ومربكة بواسطة SH on مارس 25, 2021 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف