بـ3 طرق إنستغرام يختبر تقنية جديدة لاكتشاف العمر الحقيقي للمستخدم
بدأت شركة إنستغرام (Instagram) تجربة طريقة جديدة للتحقق من أعمار المستخدمين بعد الانتقادات التي تعرضت لها بسبب المحتوى غير المناسب للأطفال وصغار السن.وبحسب موقع الجزيرة نت، فإن التجربة سيبدأ اختبارها في الولايات المتحدة فقط، وفق تقرير لموقع "بيزنس إنسايدر" (Business insider) الذي أوضح أن التجربة تركز على المستخدمين الذين يحاولون تغيير أعمارهم على التطبيق إلى 18 عاماً فما فوق ووضحت 3 أخطاء يرتكبها اصحاب هذا التطبيق .
وسيتم التحقق من العمر الحقيقي للمستخدم، بـ3 طرق، هي: تحميل صورة من بطاقة هويتهم، أو مطالبة 3 أصدقاء مشتركين بالتحقق المشاريع الالكترونية من أعمارهم، أو تسجيل مقطع فيديو سيلفي ، وإذا اختار المستخدم طريقة الفيديو "السيلفي"، فإن إنستغرام يمرر مقاطع الفيديو إلى شركة "يوتي" (Yoti) في لندن للتحقق من الهوية وفحص ملامح الوجه، ثم حذف البيانات بمجرد التحقق من العمر.
وكتب إنستغرام إن خوارزمية الشركة الناشئة في لندن تتحقق فقط من عمر المستخدم وليس من هويته. وقال إن العملية ستسمح له بتقديم محتوى مناسب لعمر مستخدميه ، وكتب التطبيق في منشور المدونة "إن معرفة عمر شخص ما عبر الإنترنت تمثل تحديا معقداً على مستوى الصناعة. نريد العمل مع الآخرين في صناعتنا، ومع الحكومات، لوضع معايير واضحة للتحقق من هذا الأمر".
وتعرض إنستغرام لانتقادات من الآباء والنقاد الذين يقولون إنه يعرض القاصرين لمحتوى ضار، لذلك بدأ إنستغرام عام 2019 فحص أعمار المستخدمين لمنع الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 13 عاماً من إنشاء حسابات ، وبدأ تطبيق إنستغرام في أغسطس الماضي الطلب من المستخدمين الحاليين تقديم تواريخ ميلادهم. وفي سبتمبر الماضي أوقفت فيسبوك إطلاق "إنستغرام كيدز"، وهو نسخة من التطبيق الذي كان يصممه للأطفال دون سن 13 عاماً ، وتقوم شركات التواصل الاجتماعي الأخرى أيضاً بفحص وجوه المستخدمين لمنع القاصرين من استخدام منصاتها، حيث دخل موقع يوبو (Yubo) الفرنسي في شراكة مع شركة "يوتي" في مايو الماضي لالتقاط صور لوجوه المستخدمين لتحديد القاصرين.
ليست هناك تعليقات